تحديث (بعد وصول عدد التحديثات 20 تحديثاًً لنشرة 10 شباط 2024، فلقد جمعناها في الجزء الأول أدناه. و هذا هو الجزء الثاني من التحديثات):

14 - التحديث في 27 نيسان 2024:
"السوداني يفتح مصنع بتروكيمياويات في مصر بأموال عراقية"

مهزلة وفد الحكومة مع السوداني


"في تحقيق من حلقتين ، (الحُرّة) تتحرى و تفتح ملف ناحية جرف الصخر العراقية على الصعيدين الإنساني والعسكري. الحلقة الأولى تعرض معاناة نازحين أُجبروا منذ نحو عشر سنوات على ترك كل ممتلكاتهم والعيش في مُخيّمات، و نستمع إلى قصص الأهالي، ومن فقدوهم، بالموت أو الاختفاء القسري. كما و تبحث في الأسباب وراء حرص الفصائل المسلحة الموالية لإيران السيطرة على جرف الصخر تحديداً".

إستمرار محنة أهالي جرف الصخر العراقية.. العودة الممنوعة (الجزء الأول)   25 نيسان 2024. 25 دقيقة

13 - التحديث في 21 نيسان 2024:
"ترابج كافوري و نور زهير"
إلحاقاً بـ يا گاع ترابج كافوري في التحديث رقم 10 أدناه: 

 
تاجر مخدرات أحد أعضاء الوفد مع السوداني

نتيجة النزاهة
حميّد، أين المشروب؟

12 - التحديث في 20 نيسان 2024:

"خبر أخت الجاسوسة الإسرائيلية"
التسجيل:
11 -  التحديث في 19 نيسان 2024:
"منع دخول وزيرين وإثنان يطلبان اللجوء السياسي"
جيش المهدي، بحسب قائده المؤسس، لم يُشكّل لقتال المحتلين الأمريكيين
يا گاع ترابج كافوري. أمام سفارة إيران في العاصمة الأسترالية كانبيرا ، اليوم ١٧/٤/٢٠٢٤ ، بذِكرى تحرير الفاو وذِكرى إحتلال الأحواز العربية

10 - التحديث في 18 نيسان 2024:
"ضمان المالكي  لولاء وزرائه"
الملح الفاسد

"إفتتاح المركز التجاري الإسرائيلي في بغداد"

حساب (وزير عراقي) يكشف عن إفتتاح المركز التجاري الإسرائيلي في بغداد، وهو بمثابة سفارة مُصغّرة

إصطحب محمد شياع السوداني معه الى واشنطن مستشاره المقاول الفاسد نمير العقابي "من نشرة سابقة عنه في 6 تشرين الأول 2023"    

النشرة الكاملة  

نمير العقابي مجرم بحكومة المالكي ومستثمر في حكومة السوداني

والعقابي أحد أكبر ثلاثة حيتان فساد في العراق, وهو عرّاب مفاوضات الصلح بين حكومة الإطار التنسيقي واسرائيل التي إنطلقت قبل أحداث غزة وتوقّفت بسبب الأحداث.

كانت المفاوضات تعقد في بيته المجاور للسفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، في البيت رقم 49 شارع ميسلون منطقة الرابية والسفارة في البيت رقم 47 بنفس الشارع, وكان يحضر المفاوضات نيابة عن السوداني مستشاره المقاول الفاسد سعد وهيّب, وكلا المستشارين ذهبا الى واشنطن مع السوداني حالياً لأنه لا يستطع مفارقتهما وهما من رتّبا وسيحضرا لقاءات السوداني مع اللوبي اليهودي في أمريكا، وهما من سيموّل حملته الإنتخابية المُقبلة مقابل عقود حكومية بمليارات الدولارات أعطاها لهم السوداني "إحالة مباشرة خارج الضوابط و دون عرضِها على باقي الشركات من باب المنافسة وتقديم أفضل العطاءات، ودون الإعلان عنها في الصحف الرسمية، وهذه مخالفات قانونية".

الجدير بالذكر ان الكثير من الشركات الإسرائيلية تعمل في العراق بموافقة السوداني لكن تحت غطاء شركات عصام الأسدي و سعد وهيّب و نمير العقابي وهؤلاء أكبر ثلاثة حيتان فساد في العراق، ويُدخِلون للعراق، من اسرائيل، منتجات صناعية و زراعية تحت عناوين وهمية، مثلاً شركة أردنية أو قبرصية أو يونانية أو تركية أو ألمانية وهكذا، علماً ان السوداني قد قام بتعيين حيتان الفساد الثلاثة الكبار هؤلاء،  بصفة مستشارين لرئيس الوزراء.

وللعلم، حتى أن التمر الذي كان يفطر عليه الصائم العراقي في شهر رمضان هو تمر إسرائيلي، لكن مكتوب عليه تمور تونسية و سعودية و إماراتية، من إستيراد شركات نمير و عصام وسعد, كما ويستوردون من اسرائيل سيراميك المطابخ والحمامات والمنازل والمواد الصحية والكهربائية ومواد البناء ويكتبون عليها أنتجت في إسبانيا و إيطاليا، ولديهم شركات تبيع النفط العراقي إلى إسرائيل, وإن ثلث النفط المُستخدم في إسرائيل هو نفط عراقي.

مسك الختاميمتلك المقاول نمير العقابي جواز سفر إسرائيلي، ويدير المصالح الإسرائيلية في العراق. وهو مدير المركز التجاري الإسرائيلي في بغداد وهو عبارة عن سفارة مُصغّرة.

  9 -  التحديث في 18 نيسان 2024:

"الأيدز بين أطفال العراقيين"
"رواتب رفحاوية لإسكُتلنديّة"
8 - التحديث في 17 نيسان 2024:
"المعجون"
"القِطار"
7 - التحديث في 15 نيسان 2024:
"المافيات"

صعود المافيات وازدهارها في العراق  (يوتوب 24 آب 2023. دقيقتان)

كان أول من تنبأ بظاهرة صعود المافيات عالم الاجتماع العراقي فالح عبد الجبار (توفي 2018) في مقال عنوانه "المافيات العراقية الصاعدة"، نُشر في صحيفة "الحياة" اللندنية عام 2009؛ إذ شخّص عبد الجبار تاريخيا ولادة المافيا العراقية خلال فترة الحصار، وبلغت أوج ازدهارها بعد الغزو. واستخدم مقاربة المؤرخ الماركسي إريك هوبزباوم في كتاب "متمردون بدائيون" (Primitive Rebels)، بخصوص صعود المافيا، والتي تقول: "إن هذه الأخيرة تظهر في فترة الانتقال الفاصلة من مجتمع ريفي إلى مجتمع حضري كثيف، أو من نمط حكم مركزي، إلى نمط حكم آخر ما بعد مركزي". وهنا يعلق عبد الجبار: "إن العراق يجمع بين الحالين. فقد تحول في الثمانينات والتسعينات إلى مجتمع حضري فائق الكثافة (72 في المئة سكان حواضر) وانهارت فيه الدولة المركزية".   وفي توصيفه للمستوى الطبقي للمافيات الصاعدة، يقول عبد الجبار: "جُلّ الأثرياء الجدد كانوا في قاع المجتمع. وهم لا ينتمون إلى النخبة السياسية- البيروقراطية الجديدة المتزايدة ثراء، بل ينتمون إلى فئات مجهولة، تدّعي لنفسها النجاح في الأعمال التجارية والمصرفية (لا أحد يعرف ما هي هذه الأعمال) وما شاكل. تخرج المافيات العراقية من عالمها السري إلى عالم العلانية الشرعية لتوطّد أركان الثروة المستقطعة من المجتمع، وهي تحقق بذلك إعادة توزيع قسري للثروة الاجتماعية، وتقلب عالم طبقة رجال الأعمال عاليه سافله".

المقالة      أياد العنبر – المجلة      12   آب 2023

عرب وين و ألف ليلة وليلة وين

6 - التحديث في 13 نيسان 2024:
" مزيّن، فلتة زمانه"
"
إختلاف مفاهيم"

5 - التحديث في 9 نيسان 2024:
" تبيّن إنها سيارة المُدلل هاشم، إبن هادي العامري. (إنظر التحديث رقم 2 أدناه، إبن فاسد)"

إبن هادي العامري يسوق سيارته لامبركيني

ترى يحترم إشارات المرور، ها؟ مو تكولون مستهتر، و ترى جمّع فلوسها من رواتبه و رواتب أبوه، ها!

قبل فترة، سيارة أخرى لهاشم هادي العامري
"تريد مجوهرات؟"
الحاج (أبو آدم) عليه السلام، المُلقّب التاجر الصغير، يشتري مجمّع كامل بالمنصور حتى يصير أكبر مجمع بالعراق لبيع المجوهرات والألماس والذهب والساعات... ها؟  بعد ليش تروحون الى دُبي.. ترى حركة اليد بالرگص متعوب عليها، ها؟ وعين الحسود، بيها دولارات.
دهم منزل علمود ساعة
تمثال أبو حسين، عامل نظافة في النجف

4 - التحديث في 7 نيسان 2024:

"عراق بدون عراقيين"

تهديد يصل إلى حساب (وزير عراقي) 

 قبل أن أقفل الخاص، تلقّيت الكثير من التهديدات والكلام البذيء والطعن بشرف أمي وأخواتي وتهديد بالخطف والقتل وما شابه ذلك، حتى أرسلوا مقطع لشاب في غرفة و أربعة مليشياويين يعذبون به تعذيب فضيع من أجل اخافتي، ولم أعير أهمية لأبناء الخامنئي الزنيم ذيول ايران. التهديد الغريب وصل من ضابط في وزارة الداخلية يهددني بإسقاط الجنسية العراقية عني وعن عائلتي اذا تحدّثت بموضوع منح الجنسية العراقية للإيرانيين، وطالبني بحذف ثلاث تغريدات لي كشفت فيها منح الإيرانيين الجنسية العراقية. في المستهل أنا لا أعرف كم تغريدة لي تحدثت فيها عن موضوع منح الجنسية للإيرانيين. ذهبت للتأكد ووجدت فعلاً ثلاث تغريدات ويبدو ان هذا الضابط يتابع حسابي وتوجد جهة معه تتابع الحساب، لكن لماذا انغثّ من موضوع منح الجنسية العراقية للإيرانيين، اذا هو عراقي وحريص على العراق وحريص على الأمن القومي العراقي من تجنيس الفُرس الايرانيين في العراق؟ المفروض يكون موقفه مثل موقفي. 

بعثت اسم هذا الضابط الى أصدقاء في الداخلية للتأكد من هذا الشخص وهل هو فعلاً ضابط في الداخلية كما مكتوب في حسابه.

الطامة الكبرى الأولى، ظهر أنه ضابط في الداخلية برتبة نقيب وأمّه ايرانية فارسية القومية، وهو ايراني ومن مواليد ايران – طهران وتم منحه الجنسية العراقية في زمن وزير الداخلية باقر جبر صولاغ عام 2006 ويهددني ابن الفارسية بإسقاط جنسيتي لأنني أدافع عن وطني العراق وهو يدافع عن وطنه ايران.

الطامة الكبرى الثانية، ان والده كان مُرتزق في ايران وخائن للوطن وحمل السلاح ضد الوطن وكان جندي بالجيش الإيراني، ومنحه محمد شياع السوداني رتبة ( فريق ) والآن هو قائد كبير في وزارة الداخلية، ويدعى أبو تراب وهو اسم وهمي ولقب وهمي يستخدمه من أيام المعارضة، وصار له 21 سنة يعمل في وزارة الداخلية العراقية ويستخدم الاسم الوهمي ابو تراب.

لاحظوا ماذا عملت أمريكا في العراق؟ أتت بقوّاد من طهران متزوج عاملة مساج في حمامات الرجال في زمن الشاه بصفة "مُدلّكة"، وعَينتهُ قائداً لشرطة العراق وابنه الدَعي الإيراني يهدد العراقيين بإسقاط جنسيتهم إذا دافعوا عن العراق وانتقدوا بلده ايران, و لغة الضابط الايراني الأبن الأولى هي الفارسية، وهو مسؤول في الداخلية العراقية بصفة ضابط إستخبارات و برتبة نقيب. الآن وكيف اذا اريد اشتكي عليه في الشرطة، و هو ضابط متنفذ في الشرطة ووالده قائد الشرطة، وفي مكاتبهم في وزارة الداخلية وعلى جدران المكاتب يضعون صور خميني وخامنئي وقاسم سليماني وعلم ايران؟ هذا هو حال العراق اليوم، مُحتل مسلوب الإرادة عديم السيادة يتحكّم به أبناء الربع ساعة، إبناء عاملات المساج إيرانيات المصدر / صفحة (وزير عراقي) تويتر

من هو أبو تراب            ابو تراب يُهين الجيش العراقي


3 - التحديث في 6 نيسان 2024:

"مقال وسخ - شر البليّة ما يُضحِك"

أحمد مكيّه يكتب عن نظام الحكم القادم.            

نظـــام الكلچية

بعد ما جربنه الخلفاء والسلاطين والولاة والملوك والرؤساء ورؤساء الوزراء، وبعد تجارب الانظمة الملكية والجمهورية والبرلمانية والاتحادية، وبعد ما شفنه حكومات الاحتلال والانظمة الديمقراطية، وبعد ما جرّبنة إدارة الشيوعيين والقوميين والبعثيين والوطنيين والإسلاميين؛  صار لي يومين مخلّي إحتمالية أنه كل هاي الانظمة ستزول وتختفي من المشهد السياسي العراقي ونبدي بنظام حكم ( جديد كلياً ) تقوده شريحة الكلّچية.  ومع ايماني المطلق والراسخ إن الكلّچية أفضل من هواي أحزاب وشخصيات وكيانات حكمونه، لكن ايضاً راح نواجه بعض المنغصات والسلبيات بإدارة حكمهم، ومنها على سبيـــل المثال لا الحصر:

* إن الايام الاولى لإستلام الكلچية لمقاليد الحكم راح يظهر بيهه الملايين من الناس اللي يدّعون إنهم من سنين طويلة چانوا خواتگحبـــة، ونسوانهم إتنيچ، ويشفعون إدعائاتهم هاي بتقارير وأدلة جنائية وصور لنسوانهم دايحات بالملاهي وبيوت الدعــارة. والمؤلم هنا ان نظام الكلچية الحاكم راح ياخذ بهاي الإدعاءات ويعتمدها، ووره فترة قصيرة نشوف أغلب ذولي المناويـچ تقلدوا مناصب سياسية!.

* وكما جرت العادة، فغغلب المستشفيات والساحات العامة والكليات والشوارع والموانيء، راح تتبدل أسمائها من الأسماء الحالية الى جامعة مهرة العزاوية، و ميناء ام بسام، ومستشفى ملايين، وشارع أم آية الكرّادية، ومطار تيسير، وقاعدة إسراء العبيدي الجوية.

* راح نشوف مناسبات جديدة، مثل عيد_الگــحاب، ومهرجان الفرخـچية، ومسيرة الـــدودةكية، و وِلادة علاوي الحلو، ووفاة القديسة أيناس الخالدي.

* وكل فترة راح نشوف ولادة أحزاب وحركات وتيارات جديدة مثل تيار الدولكة الوطني، وائتلاف امهات اـلعــــيورة، وتحالف الفوار هويتنا، وحركة الطـــوايل الجماهيرية.

* راح يصير النشيد الوطني العراقي المقطوعة الموسيقية الخالدة للسيدة ساجدة عبيد (شگل لامي من اروح إنكسرت الشيشة) واللي راح يشترك بأداءه كل من فرقة الانشاد والفرقة السيمفونية العراقية بقيادة المايسترو سعدون الساعدي. 

* أيضاً، راح نشوف هواي ناس چانوا ٢٤ ساعة بالجوامع والزيارات والمواكب والحج والعمرة وفجاة نشوفهم ثخنت شواربهم ولبسوا الزي الخاص بالگـــواويد وهو ( الدشداشة والغترة البيضة والحذاء الروغان الماروني ).

* كذلك راح نشوف هواي رواديد، يعوفون الحسين ويگومون يغنون بالافراح والمناسبات.

* وإذا صارت الإنتخابات النيابية أو إنتخابات مجالس المحافظات، فطبيعي جداً نشوف لافتة مكتوب جوّاهه انتخبوا مرشحكم الاختتنيّچ فلان ابن فلان، اللي تشهدله ملاهي شوارع النضال وابو نؤاس وسينما غرناطة.

* الاسبقية بالتعيينات راح تكون فقط للي امه ماظاله بنفس واحد وخواته راكضات ويّه خيل الحمزة ..

* أيضا" الطالب الدودكي راح يضيفوله خمس درجات عالمعدل، وراح نشوف مجاميع من الضباط يحتفلون بتخرجهم ويأدون القسم بقاعة سمير أميس.

* وراح نشوف هواي گحـــاب حقيقيات، وعمرهن كله خلصّنه بهذا الدرب، إختفن وآثرن العزلة والتواري عن الانظار بعد ما شافوا اللي تسوه والماتسوه صارت بلاعة عـــير تالي وكت.

* وراح نشوف الملاهي بكل فرع، ودور وشقق الدعــــارة بكل تقاطع ، وحتى بمناسباتنا الحزينة والمؤلمة راح نشوف أكو ناس تردح وتهز چتـــف وتشرب عرگ.

* راح نشوف هواي ناس يدعون الگــــوادة وقلة الأصل، وإنهم من أصول كاولية ويرجع نسبهم لحسنة ملص وداود اللمبچي. والحقيقة همّه حديقة الأمة ماشايفيها.

* وراح نشوف التباهي بحفلات التعـــرّي، وشلون اكو هواي ناس يتفاخرون بعدد الگــحاب اللي عندهم.

* كذلك راح نشوف هواي اموال تهدر وتسرق بإسم الگـوادة والتروسية، وأكو مناصب محد يحصلها غير بس ولد_الگـــحاب القدماء.

* راح نشوف هويات وباجات جديدة مذكور بيهه العناوين التالية بحقل الوظيفة مثل ( صرم، گرن، فلنجة، چقاق، فرّام، گوجة، معاون گــواد، رئيس گـــواويد أقدم ... الخ ) ..

* راح نشوف عشاير وقبائل وشيوخ عموم تتنومس بالسقٌـــوط والرذيـــلة، وراح نشوف عشائر بإسم عشيرة الهتلية وقبيلة السيبنديّة، ونخوتهم اخوة تيسير.

* سيكون نماذج المعلومات اللي نمليهه لطلبات التعيين مطلوب بيها تزكية من گـــواد ثگيل، لو كتاب من أحزاب الكلچية المتنفذة تأيّد إن طالب التأييد معروف من قبلهم، وإنه خواته كلهن نيـچن لما وگعن على صفحة.

إرجعلي زميلي المخرج - احمد_مكية

2 - التحديث في 5 نيسان 2024:
"سيارة لإبن أحّد الفاسدين"
" الذهاب للمدرسة"
"عليكم تقديم الشكر لبوش"
1 - التحديث في 2 نيسان 2024:
"ترى الشارع مال أبو عمّار الحكيم"

"قاصات لتهريب العملة والتلاعب بسعر الدولار"
عقارات فائق زيدان في الدولة العميقة
من حزب الدعوة

قيّم الرگاع من ديرة عفچ
=======================================================
الجزء الأول من التحديثات

20 - التحديث في 29 آذار 2024:
"شخابيط"

السوداني، بلقاءه مع أحد الشباب المشمولين بحملة إزالة التجاوز يگلله: "آني من گلت التجاوزات تنشال، چنت أقصد بيها التجاوزات الي مستفادة منها الحيتان الكبـــار" !

فـ أبو البلديات چان موجود باللقاء، وإعتذر من السوداني على سوء الفهم الحاصل وگلله، يعني سيدي جنابك چنت تقصد الحيتان الأكراد اللي گاعدين بالمربع الرئاسي اللي بالجادرية؟ السوداني گلله لا مو ذولي.

* أبو اللبلديات گلله، لعد أكيد حضرتك تقصد المربع الرئاسي اللي ماخذيه تيار الحكمة بالجادرية، مو؟ السوداني گلله لا لا، مو الحكمة.

* أبو البلديات گلله خاف سيادتك تقصد المربع الرئاسي اللي ماخذه أياد علاوي بشارع الزيتون؟ لا لا مو هذا.

* زين خاف تقصد جامع براثا وملحقاته بالعطيفية واللي إستولى عليها جلال الصغير؟ لا لا مو هاي.

* يعني يجوز حضرتك تقصد الدوائر الحكومية وعقارات الدولة اللي إستولت عليها الفصائل الولائيـــة اللي بساحـــــة عقبة بن نافع وساحة التحرّيات ومنطقة ٥٢ شلع قلع؟ .. لا لا مو هاي.

* معقولة جنابك يقصد مطار المثنى اللي إستولى عليه جماعة المالكي وحزب الدعوة؟ لا لا مو هاي.

* هااا! لعد أكيد فخامتك تقصد جامعة البكر للدراسات العسكرية اللي بالوزيرية واللي لطها حزب الدعــــوة وسواها جامعة الإمام الصادق، مو؟ لا لا مو هاي.

* زين سيدي خاف قصدك القصور الرئاسيـــــة اللي إنطاهن صابر العيساوي لأحمد أبو ريشة بالرمادي؟ لا لا مو هاي.

* إحتمال سيدي تقصد عشـــــــرات الدونمات الزراعية بالدورة والجمعية وشارع ابو طيارة اللي إستولى عليها الحاج أبو زينب؟ لا لا مو هاي.

* زين أخاف دولتك تقصد جامع الرحمن اللي بشارع الأميرات، واللي استولى عليه حزب الفضيلة، وسبق أن صدر بإخلاءه عشرتالاف أمر قضائي ولهسه محد يگدر ينفّذه؟ لا لا مو هذا.

* معقولة جنابك يقصد القصور الرئاسية اللي على دجلة، واللي گعد بيها وين ماكو واحد ملطلط ومعفّن بعد ماصار خط أحمر وتاج راس؟ لا لا مو هاي.

* زين خاف تقصد البنايات الحكومية والمنظمات الحزبية بحي جميلة والبنوگ وحي أور والاورفلي، اللي إستغلها التيار وصارت مكاتب خاصة لسماحة السيد القائد ( أعزه الله ) ؟ لا لا مو هاي.

* سيادتك خاف تقصد مستشفى الرشيد العسكري، اللي إستولت عليه قبائل التوتسي ( البوعيطة ) واللي إذا واحد يفكر يوصللهم ويندگ بيهم يشگون حلگه؟ لا لا أكيد مو ذولي.

* سيدي خاف قصدك بيوت أعضاء القيادة القطرية وأزلام النظام البائد اللي تمت مصادرتها وأخذوها جماعة ذاك الرجال؟ لا يابه مو هاي.

* خاف تقصد قطع الأراضي الفارغة اللي إستولت عليها كتائب ربع الله ووعد الله وثار الله وضيم الله ورتبوهه ويه هيئة الإستثمار بمساطحة ٢٥ سنة وأخذوهه بتراب الفلوس وسووها مولات ومطاعم وگراجات سيارات؟  لا لا مو هاي.

* خاف تقصد البساتين اللي بالكاظمية واللي إستولى عليها سيّد بهاء وسيّد صادق وسيــــّـد حاكم وسيّد فشقي؟ السوداني گلله لا لا مو هاي.

فـ أبو البلديات إستأذن من السوداني، وطلع من عنده. وأكو جماعة شايفيه يدردم لوحده ويگول: "أدري، لعد تقصد حيتان أبويه الگ .. واد اللي خلّفني إذا كل ذولي الحرامية ما مشمولين!"

منقوووول ..

19 - التحديث في 28 آذار 2024:

26 مليار ترميم  بيوت السوداني العشرة

بيت الحلبوسي في الكرمة (وبيوت أخرى في عمّان)

إنتخابات الكاكا
18 - التحديث في 27 آذار 2024:
" العراق النووي، نو إنكلش"

أفادت مصادر مُطّلعة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لرئيس التحرير في حساب (وزير عراقي)، ان العراق تلقّى دعوة للمشاركة في مؤتمر عالمي علمي دولي لأبحاث الطاقة النووية في مدينة سوتشي الروسية.وبعثت الدول خيرة علمائها الذين يحملون لقب علمي بروفيسور في مجال الطاقة النووية والطاقة الذرية وهندسة الفيزياء الاشعاعية والمفاعلات النووية. لكن  رئيس الوزراء شياع السوداني تجاهل كل علماء العراق وأرسل مليشياوي جاهل من العصائب ليمثل العراق في هذا المؤتمر الدولي لعلماء الفيزياء النووية والطاقة الذرية. فالسوداني أهان العراق في هذا المؤتمر العالمي الذي نظمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأرسل أتفه شخص في العراق, مليشياوي جاهل لا يمتلك تحصيل دراسي وشهادته مزوّرة من كلية إسلامية أهلية غير مُعترف بها، تسمّى الجامعة الاسلامية الشيعية في لبنان, ويُدعى هذا المليشاوي الجاهل نعيبم العبودي وشهادته عن "بول" الخميني، وهل يجوز الوضوء به لأنه طاهر، حسب رأيهجميع العلماء المتحدثون في مؤتمر الطاقة النووية مهندسون مختصون ويمتلكون لقب علمي بروفيسور في الطاقة النووية و الفيزياء النووية و الطاقة النظيفة، وكانت أبحاثهم في المؤتمر تخصصية وباللغة الإنكليزية، وممثل العراق لا يجيد اللغة الإنكليزية ولا يفهمها، وكان مثل (الأطرش بالزفة)، وعندما وجّه رئيس المؤتمر سؤال باللغة الإنكليزية لنعيم العبودي (ضل يفر باذانه مثل المطي) وبعد اعادة السؤال عليه ثلاث مرات أجاب المليشياوي الغبي (نو انكلش) مما جعل العلماء الحضور يضحكون عليه. فقال له رئيس المؤتمر "هل لديكم بحث تخصصي تلقونه على مسامع المؤتمر؟" اجاب العبودي (نو انكلش) مما أضحك الحضور عليه وعلى العراق. الجدير بالذكر ان مؤتمراً عالمياً لأبحاث الطاقة النووية يجب ان يشارك به بروفيسور متخصص في هذا المجال ويتحدث الإنكليزية، لكن السوداني، أو الصخماني كما يحلوا للشعب العراقي بتسميته، لأنه صخَم العراق و أساء للعراق وأساء للعلم والعلماء عندما أرسل مليشياوي إيراني بمرتبة طلي يجلس معهم.


"أكّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية، إهتمام بلاده بالإستخدامات السلمية للطاقة النووية، لافتاً إلى أن بغداد تتجه لتنفيذ مشروعين لمفاعليين نوويين. وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية نعيم العبودي، في حديث لـRT خلال مشاركته في منتدى "آتوم إكسبو - 2024"، إن "العراق يمتلك استراتيجية وخطط في مجال الطاقة الذرية، كما لديه برنامجا حول المفاعل النووي الصفري، وفي المنتدى استمعنا وأطلعنا على وجهات النظر حول هذا الخصوص، وعقدنا اجتماعات مهمة في روسيا". وأضاف الوزير العراقي أن بغداد مهتمة أيضا بمشروع مفاعل نووي للأبحاث، والذي سيساعدها في المجال الصحي والنظائر المشعة، وشدد على أن مشروعي المفاعلين البحثي والصفري قريبين من التطبيق العملي."         "وفي المنتدى استمعنا وأطلعنا على وجهات النظر حول هذا الخصوص" كذّاب، (أبو الـ نو إنكلش)"    رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية لـRT  قريبون من تنفيذ مشروعين لمفاعليين نوويين   26  آذار ٢٠٢٤


17 - التحديث في 26 آذار 2024:

"لا تنسوا الشخصيات الثلاثة التي لها الدور في إحتلال العراق"

"طلع حقّه الكاكا يتبختر"

16 - التحديث في 24 آذار 2024: 
"موكب الكاكا"

15 - التحديث في 21 آذار 2024: 
خبر قديم نوعاً ما
14 - التحديث في 18 آذار 2024:
" أعداد المستشارين للسوداني"
وكيل وزير فضح بعض الفاسدين
13 - التحديث في 17 آذار 2024:
"بنغلاداشي للبيع في سوق الجمعة في الناصرية"
أموال الفساد (21 مليار دولار في بيروت) تبخّرت
سِفرة شهر رمضان في الأعظمبة

12 - التحديث في 14 آذار 2024:
"صون الأمانة و عراق (كلّش) قوي و. و  و "
صون الأمانة
لن نسمح بعراق قوي


مستشفى أبو غريب
بسيطة، نعدّل القانون
وين تريد توصل؟
بيع أصول الدولة


طُلاب الهندسة
بنيناه بتضحياتنا
ما علاقة الإمارات؟
11 - التحديث في 11 آذار 2024:
موظفة بطلة نزيهة
شلّة أولاد شوارع

10 - التحديث في 6 آذار 2024:

"مُتابعي صالون .. ، وكلام مفضوح، وتعيين خريج سادس إبتدائي أستاذ في الجامعة"
كلام مفضوح

فضيحتين جديدتين

خطّي انبوب النفط والغاز الى العريش

أستاذ، أستاذ

" وزارة التربية تُخاطب وزارة التعليم العالي وتؤكد لها ان حيدر البرزنجي (المُدافع المُستميت عن الحشد) لا يمتلك شهادة ثالث متوسط فكيف تم تعينه أستاذاً في جامعة حكومية؟ الوزارة قالت: رئيس الوزراء اصدر قرار تعينه ونحن نفذنا  أمر السوداني."  

تعيين حيدر البرزنجي استاذاً جامعياً     28 أيار  2023  


   الفوضى، لا بالله

9 - التحديث في 5 آذار 2024:
"عليكم ان تشكروا بوش، و التعليم بعد 2003، و أتمتة الجمارك"
على من سلّم العراق أن يشكر بوش
التعليم بعد 2003
وزيرة المالية، طيف سامي، تفتتح مشروع أتمتة الجمارك في مركز كمرك ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر..  انفجرت الوزيرة  غاضبة بوجه المُعترضين على الأتمتة، وتؤكد ان موظفي الجمارك "مشكّلين عصابات"، وسيتم مُحاسبتهم، كما وسيتم فتح تحقيق بموضوع إنقطاع شبكة الإنترنيت من أجل ايقاف النظام. (يُمّة يُمّة!)
عليكم بالقضاء، ها!
غلق الحمام لأسباب أمنية

بيان صادر من القيادة العامة للعشائر المُسلّحةً: 
إليكم موقف العمليات من الضياء الأول لهذا اليوم، ولغاية إعلان هذا البيان.. 
١ - بالساعة ٦٠٠، شرعت بالتحرّك قوة من تشكيلات عشيرة الفريجات ( بيت أدهيم ) بإتجاه قضاء المجر، وإشتبكت مع عناصر عشيرة البهادل بمعارك ضارية أستخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة وأسفرت عن إحتلال الجانب الغربي لمعقل عشيرة البهادل والعشائر المنضوية تحتها.  
٢ - بالساعة ١١٠٠، صدّت عشيرة الفرطوس ( ألبو عرّان ) هجوماًً شرساً لتنظيمات عشائر بني مالچ، على المحور الشمالي للعشيرة، وكبّدتها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، مما إضطرّها  للهروب خارج حدود العشيرة.  
٣ - بالساعة ١٣٠٠، عالج الفصيل التكتيكي لعشيرة  الصبيحات أهداف متحركة داخل عشيرة الربيعات تتخذ من سطوح المنازل مواقعاً لها وأردت منهم ١١ قتيلاً. 
٤ - قصفت مقاتلات السيخوي التابعة لسلاح جو عشيرة السواعد الأهداف المرسومة لها داخل قاطع عمليات عشائر الصريفات وألحقت بها خسائر جسيمة.   
وسيتم اعلامكم باخر المستجدات في قواطع بقية عشائر الجنوب  ( اللي صايرة بيناتهم بالنعل ) حال ورودها من غرفة العمليات المشتركة.  
الشيخ هداد ملّاخ مرعيد ، شيخ عام عشائر ألبوموطة، والناطق الرسمي لقيادة عمليات قادمون يا ذي قار.  
في الرابع من آذار ٢٠٢٤، ويا هوش إتبع لو حشّينا!
#أحمد_مكية

8 -  التحديث في 3 آذار 2024:
الفاشنستات
أنظر أيضاً التحديث رقم 5 أدناه: 
5 -  التحديث في 28 شباط 2024:
"ما كو  شي .. بس إفتتاح مطعم طرشي" قبل رمضان الجاي

الفساد
البنك المركزي  والسوق الموازي يتلاعبون بأسعار صرف الدولار
الدستور
لا تحمّلونا منيّة


7 - التحديث في 2 آذار 2024:
ممشتهين و ممستحين

6 -   التحديث في 29 شباط 2024:
 رومانسية ماكو
الجوازات العراقية
تحويل المستشفى الجراحي الكويتي في البصرة من عام الى خاص
سلاح للبيع في سوق مريدي
إسرائيل كانت قد كلّفت  150  من جنودها لإغتيال 500 عالم عراقي
5 -  التحديث في 28 شباط 2024:
"ما كو  شي .. بس إفتتاح مطعم طرشي" قبل رمضان الجاي
4 - التحديث في 27 شباط 2024:
"رمضان جاي"
3 - التحديث في 26 شباط 2024:

" القانون، وسوق مريدي"
"مرجع ديني. دحر المُحتل الأمريكي، بالمقاومة السلمية"
"تصفية مُعمم لأنه تكلّم الحقيقة"
حاميها حراميها


1 - التحديث في 18 شباط 2024:

حفل تخرّج الجامعة الأمريكية في أربيل لتكريم الطلبة الأوائل. ذاك الطاس وذاك الحمام. العوجة مال شمال العراق، والشعب مذبوح من الوريد حتى الوريد

بس إنتصر المحامون (على مجلس النوّاب) و يزفّون لكم تبريكاتهم
==================================================
نشرة 10 شباط 2024:

 رجل الدين الإيراني يجلس على منصة البرلمان العراقي
ترشيح للإنتخابات
0

Add a comment

Loading